[esi views ttl="0"]
تقنية

أروع أسرار واتساب.. طريقة ذكية للراغبين بإخفاء محادثاتهم من دون تحميل برامج

يعرف تطبيق واتساب بالتجديد المتواصل لمزاياه، ممقارنة بباقي التطبيقات، فبصرف النظر عن إرسال الرسائل النصية ومشاركة الصور أو مقاطع الفيديو، يقدم واتساب WhatsApp، مجموعة رائعة من المزايا التي تعزز تجربة المستخدم، من بينها ميزة أرشفة الدردشات.

ووفق ما ذكره موقع "indiatoday"، فإن ميزة أرشيف الدردشات على تطبيق واتساب، تتيح للمستخدمين إخفاء دردشة فردية أو جماعية أو جميع الدردشات مرة واحدة من قائمة الدردشة الخاصة، وذلك بهم لتنظيم طريقة عرض محادثاتهم بشكل أفضل.

وفي ظل التطوير الدائم لوظيفة أرشفة المحادثات، قدم واتساب إعداد جديد من شأنه أن يساعد المستخدمين في بتثبيت الدردشات ذات الأولوية في أعلى صفحة الدردشات، وحفظ بعض المحادثات التي تعتبر مزعجة للمستخدم في مجلد منفصل.

هذا ويسمح إعداد أرشفة الدردشات الجديد، في عزل المحادثات في مكان منفصل بعيدا على صفحة الدردشات الرئيسية بـ واتساب، وسيقوم بكتم صوت الإشعارات الخاص بها ولن يظهر المزيد من التنبيهات عند تلقي رسائل جديدة.

وحين تتلقى رسالة جديدة على الواتساب، من دردشة فردية مؤرشفة أو دردشة جماعية تم تصنيفها على أنها مزعجة، فإنها ستبقى في المجلد المؤرشف.

 وفي الوقت نفسه، يسمح لك واتساب بأرشفة محادثك كلها دفعة واحدة، إليك كيفية القيام بذلك:

ـ الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب WhatsApp، على هاتف آيفون أو أندرويد.

ـ الخطوة الثانية: في علامة التبويب الدردشات، اضغط على المزيد من الخيارات.

ـ الخطوة الثالثة: اضغط على خيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.

ـ الخطوة الرابعة: انقر على خيار الدردشات ثم على سجل الدردشة.

ـ الخطوة الخامسة: انقر فوق أرشفة جميع الدردشات.

يشار إلى أن أرشفة الدردشة لا تؤدي إلى حذف الدردشة أو نسخها احتياطيا إلى بطاقة الذاكرة الداخلية الخاصة بهاتفك.. وفي الوقت نفسه، لن تتلقى إشعارات للدردشات المؤرشفة ما لم تتم الإشارة إليك أو الرد على إحدى رسائلك الخاصة.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى