[esi views ttl="0"]
أخبار السعودية

مستجدات كورونا في المملكة.. تعرف على أعلى المدن السعودية تسجيلا للإصابات والوفيات بالفيروس خلال الساعات الماضية

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودي، اليوم الجمعة (30 سبتمبر 2022)، عن عدد الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا في المملكة، وكذلك حالات التعافي التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية عبر موقعها الرسمي.

وفي التفاصيل، سجلت الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية: 109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 77 حالة تعافي و حالة وفاة، و 31 حالة حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات المصابين في المملكة 816,498 حتى الآن، ووصل مجموع المتعافين إلى 803,623 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 9352 حالة وفاة.

وبخصوص أعلى المدن تسجيلا لإصابات كورونا الجديدة، فقد جاءت كالتالي: الرياض (45)، جدة (18)، المدينة (8)، مكة (5). وحول أعلى المدن تسجيلا لحالات التعافي فجاءت كما يلي: الرياض (30)، المدينة (9) ، جدة (6)، بريدة (4).

وقبل أشهر أعلنت السعودية أنه بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، تقرر 與رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى