[esi views ttl="0"]
تقنية

بكاميرا سيلفي خارقة.. "شاومي" الصينية تكشف عن قاتل آيفون وجلاكسي الهاتف الجديد Xiaomi Civi 2

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن هاتف ذكي جديد متوسط ​​المدى، حيث تم تصميم Xiaomi Civi 2، خصيصا لعشاق التصوير السيلفي من الشباب، فهو يمتاز بكاميرا أمامية مزدوجة للصور الشخصية، يحاكي تصميمها ميزة الجزيرة الديناميكية بهواتف آيفون 14 برو من آبل.

ووفق ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يمتاز هاتف شاومي الجديد Xiaomi Civi 2، بتصميم شبابي جذاب، مع شاشة مزود بفلاش LED أمامي لمساعدة كاميرات الصور الشخصية في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو أوائل هواتف الشركة التي تقدم هذه الميزة.

Xiaomi Civi 2* قاتل الهواتف الرائدة من شاوميك

ويعتبر Xiaomi Civi 2، هو أول هاتف تزوده العلامة التجارية "شاومي" بكاميرا أمامية مزدوجة داخل فتحة مركزية مثقوبة، يحتوي كلاهما على مستشعرات بدقة 32 ميجابكسل، المستشعر الرئيسي يأتي بزاوية عريضة AF، وفتحة عدسة f / 2.0 ، بينما الآخر فهو عبارة عن كاميرا بزاوية عريضة للغاية، مخصص للقطات الجماعية ذات تركيز تلقائي FoV بزاوية 100 درجة.

كما تحتوي الكاميرا المزدوجة الأمامية، على أربعة مصابيح LED، موضوعة مباشرة فوق الشاشة في الإطار الرفيع للغاية يمكنهم التكيف وتوفير ألوان واقعية في بيئات مختلفة، ووفقا لشاومي، تم تصميم Civi 2 بشكل كبير نحو الأشخاص الذين يحبون التقاط صور سيلفي، لذلك تقدم الشركة الكثير من تحسينات الذكاء الاصطناعي، ووضع الجمال للتتبع ثلاثي الأبعاد، وصور ضبابية الخلفية في الفيديو، ومحرر فيديو رائع.

إلى جانب ذلك، توجد ثلاث كاميرات خلفية، تشبه التصميم المعياري في جزيرة كاميرا سلسلة Xiaomi 12، والتي تضم مستشعر أساسيا من سوني من نوع IMX766، بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، ومستشعر فائق الاتساع بدقة 20 ميجابكسل ومجال رؤية 115 درجة وفتحة عدسة f/2.2، ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4. ويتميز هاتف شاومي Xiaomi Civi 2، بشاشة منحنية من نوع AMOLED، بقياس 6.55 بوصة، وبجودة عرض FHD+، تبلغ دقتها 1080 × 2400 بكسل، تدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، ومعدل أخذ عينات يعمل باللمس يصل إلى 240 هرتز.

هذا وتوفر الشاشة ذروة سطوع تصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، وهي عبارة عن لوحة 10 بت مع دعم Dolby Vision و HDR10 + وتغطية كاملة للتدرج اللوني DCI-P3، وتأتي الشاشة مع طبقة حماية متطورة من نوع Gorilla Glass 5. كما يتم تشغيل هاتف Xiaomi Civi 2، بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon 7 Gen 1، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت، من نوع LPDDR4x، متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، من نوع UFS 2.2.

هاتف Xiaomi Civi 2، يحتوي على بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 67 وات، ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم MIUI 13، المستندة على نظام تشغيل أندرويد 12. وتشمل الميزات المتبقية بهاتف Xiaomi Civi 2، على  دعما لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G، واتصال Wi-Fi 6، وتقنية Bluetooth v5.2 و NFC، ومنفذ شحن من نوع USB-C، ويزن الهاتف حوالي 171.8 جرام ويتميز بتقنية التبريد السائل من الفولاذ المقاوم للصدأ VC المتطورة لتبديد حرارة الجهاز.

ويتوفر هاتف Xiaomi Civi 2، في 4 ألوان هي: الأبيض والوردي والأزرق والأسود، ويباع حاليا في الصين، مقابل سعر يبدأ من 332 دولار أمريكي (أي ما يعادل 6400 جنيه مصري).

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى