[esi views ttl="0"]
تقنية

لمستخدمي نظام أندرويد.. هذه التطبيقات قادرة على سرقة  أموالكم بلمح البصر ويجب أن تحذفوها فورا

بشكل يومي وعلى الدوام عدد كبير من التطبيقات نقوم بتحميلها على هواتفنا الذكية دون أن نتحقق من مدى أمانها. وفي هذا الصدد حذر الخبراء مالكي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي تعمل بنظام أندرويد، من مجموعة من التطبيقات الخطيرة، والتي يجب حذفها على الفور.

وبداية عام 2020، وقع تثبيت أكثر من 190 تطبيقاً من تطبيقات أندرويد مع مجموعة من البرامج الضارة، التي يطلق عليها اسم “Harly”. وهي قادرة على سرقة الأموال عبر خطط الاشتراك باهظة الثمن.

برنامج Harly يشبه إلى حد كبير برامج ضارة أخرى سيئة السمعة تسمى نظام Jocker Trojan، والسبب في أن الأخير سيء للغاية هو أنه يشترك بذكاء في الخدمات المدفوعة دون أن تعرف ذلك. ويحقق المتسللون ذلك عن طريق تعديل بعض التقنيات الموجودة في كود التطبيق لخداع هاتفك.

ولحظة القيام بذلك، يمكنه بعد ذلك الحصول سراً على رموز أمان الرسائل النصية. المستخدمة لتسجيل مستخدمي أندرويد في اشتراكات دون علمهم.

ويمكن له أيضا أن العمل بمثابة حصان طروادة، حيث أنه قادر على الحصول على توقيع مستخدمي أندرويد على خدمات اشتراك باهظة الثمن دون أن يدركوا ذلك. ويتم ذلك عن طريق التحقق من هذه الاشتراكات عبر مكالمة هاتفية، والتأكد من أن الضحية لا تدرك أن هذا قد حدث.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى