[esi views ttl="0"]
أخبار السعودية

للمقيمين والمواطنين.. تنبيه هام من السلطات السعودية حول هذا الأمر عند دخول أو مغادرة المملكة

واصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الرد على كافة استفسارات المتابعين حول الأسئلة الشائعة منعا لانتشار الأخبار المغلوطة ولضمان تلقي المعلومة من المصدر الرسمي لها.

 وعند استفسار أحد المواطنين عن إمكانية عبور أي منفذ وهو يحمل مبلغ مالي دون أن يتعرض للمخالفة أو الضريبة، أوضح حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك أنه لابد من الإفصاح عن المبلغ إذا بلغت قيمته 60 ألف ريال أو أكثر.

هذا وجاء نص تغريدة هيئة الزكاة والضريبة موضحا الآتي " يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخولك أو مغادرتك البلاد إذا كنت تحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة".

وأضافت الهيئة موضحة أنه لا يتم فرض رسوم عند الإفصاح على السلع المستخدمة، أما بخصوص آلية تعبئة نموذج الإقرار، فقد أوضحت الهيئة أنه يمكن تعبئة نموذج الإقرار إلكترونيا عبر التطبيق أو الموقع الالكتروني للهيئة، مشيرة إلى أنه في حال كانت المواد المقر عنها مشتريات شخصية أو هدايا جديدة تتجاوز قيمتها "3000" ريال، أو منتجات التبغ ومشتقاته فيمكن للمسافر استكمال إجراءات عملية الإقرار بشكل إلكتروني ودفع الرسوم والضرائب المقررة.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى