[esi views ttl="0"]
تقنية

تحذير هام وعاجل للملايين من مستخدمي واتساب.. ستفقدون حساباتكم خلال أيام وهذا ما عليكم فعله

أشارت أحدث التقارير إلى أن تطبيق واتساب WhatsApp، سيتوقف عن دعم الكثير من الهواتف الذكية قريبا.

 وأوضحت أنه من المقرر أن يفقد الملايين من المستخدمين إمكانية الوصول إلى حساباتهم على بعض الهواتف في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

وقبل أسابيع، بدأ تطبيق المراسلة الشهير في تحذير الآلاف من مالكو أجهزة شركة Apple، الذين يستخدمون طرازات آيفون قديمة نسبيا، ومن المنتظر أن يبدأ واتساب في إزالة الدعم عن هذه الهواتف القديمة إلى الأبد مع بداية من الأسبوع الأخير في شهر أكتوبر 2022.

 لذلك سيتعين على المتأثرين بهذا القرار شراء هاتف جديد للاستمرار في استخدام الخدمة.

 

ـ حظر تطبيق واتساب على ملايين الهواتف خلال أيام:

وبحسب خطة شركة "ميتا" المالكة للمنصة، سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على هواتف iPhone 5 و iPhone 5C في 24 أكتوبر المقبل، وسيحتاج أي شخص لديه هذه الأجهزة إلى شراء هاتف أحدث إذا كان لا يمكنهم الحصول على التحديثات الأمنية الجديدة من آبل.

 وهذا يعني أن واتساب لن يكون متوافقا مع هذه الطرازات القديمة.

وبينت صفحة الدعم الخاصة بـتطبيق واتساب، أن  التطبيق لن يكون متاحا لهذه الهواتف بعد الآن، وذلك لأن آبل وضعتها على قائمة الأجهزة الممنوعة من الحصول على تحديثات أمان نظام التشغيل iOS، حيث يعمل كل من iPhone 5 و iPhone 5C بإصدار iOS 11، ولكن الهواتف تحتاج إلى iOS 12 لمواصلة تشغيل واتساب بأمان.

وقد جرى حث عملاء آبل الآخرين الذين لديهم طرز أحدث على تحديث أجهزتهم إلى إصدار iOS 12، لضمان الوصول إلى تحديثات الأمان بالإضافة إلى القدرة على الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب على هواتفهم.

لكن من غير الواضح كم عدد المستخدمين الذين سيتأثرون بهذا التطور من واتساب، من بين مستخدميه البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم حول العالم، ولكن إلى جانب هواتف آيفون، ستتأثر بعض الأجهزة القديمة العاملة بنظام أندرويد أيضا.

 ولأجل لاستمرار في استخدام الخدمة سيتعين عليك استخدام هاتف جديد يعمل بتحديث "أندرويد 4.1"، فلن تتمكن الطرازات التي تعمل بنظام تشغيل أقدم من استخدام التطبيق بعد تاريخ 24 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى