[esi views ttl="0"]
أخبار اليمن

نجل علي سالم البيض يخرج عن صمته ويهاجم مرجعية قبائل حضرموت بسبب مشروع عيدروس الزبيدي.. تفاصيل

خرج نجل علي سالم البيض، هاني البيض، عن صمته وهاجم مرجعية قبائل حضرموت، على خلفية مطالبتها بإقليم شرقي يضم إلى جانب محافظتها المهرة وشبوة.

وكتب هاني البيض، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إلا الحماقة عيت من يداويها.. يقولك إما كلنا نظام اقاليم او حضرموت دولة؟. بمعنى إما بقاء الوحدة اليمنية أو سنطالب بحضرموت تكون دولة في حال إعلان الجنوب دولة مستقلة

وأضاف: منطق أثلم لبعض المزعبقين ومحدثي السياسة وحجة سياسية تظل بائسة وعقيمة لا يمكن أن تنتج مشروعا وطنيا يلتف حوله الناس.

وفي وقت سابق أوضح أمين عام مرجعية قبائل حضرموت، جمعان سعيد: " أن مرجعية قبائل حضرموت هي مكون حضرمي أصيل يعكس رغبات أبناء حضرموت، ومطالبهم السياسية والاجتماعية".

وقال في حديث لقناة "بلقيس": "عندما خرج أبناء حضرموت يرفعون علم دولتهم، ويطالبون بحقهم في العودة للاستقلال، فما كان له إلا أن يؤيد هذه المطالب باعتبارها مطالب أبناء الشارع الحضرمي، الذي خرج دون دعوى أو تمويل أو إيعاز من أي جهة".

وأوضح: "نحن مع مطالب الشارع الحضرمي، وعلى الجميع أن يصغوا جيدا إلى هذه المطالب، ويحاولوا معالجة القضايا الحقوقية من الآن فيما يخص مشاركة حضرموت في الحكومة الحالية خلال فترة المرحلة الانتقالية، بما فيها مخرجات الحوار الوطني".

ولفت إلى أن "من يتهم الإصلاح بالوقوف خلف مطالب أبناء حضرموت هو نفسه شريك الإصلاح في مجلس القيادة الرئاسي، وفي الحكومة، أما حضرموت لم تجد الإصلاح إلا  في اتهاماتهم، عندما طالب الحضارم بحقهم في الاستقلال، وهذه إسطوانة مشروخة قد انتهت وتكرارها ممل".

وختم قائلا: "من الأفضل للانتقالي أن يصغي للمطالب التي أسسها هو، فما المانع من أن يرفع أبناء حضرموت هويتهم التي تم وأدها في عام 1967، كما هو من حق اليمن الجنوبي أن يرفعوا هويتهم التي ذهبوا اختياريا في إنهائها عام 1990م.

كما أكد أنه "إذا سمح له بأن يعود إلى حدود ما قبل 90، ما المانع بأن تعود حضرموت إلى ما قبل 67؟".

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى