[esi views ttl="0"]
أخبار السعودية

إعلان هام وجديد من وزارة التعليم السعودية حول جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع السابع.. تفاصيل

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، جدول الحصص اليومية لجميع المراحل المدرسية "الابتدائية والمتوسطة والثانوية" للأسبوع السابع، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437، في بث مباشر من السابعة صباحًا، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب.

وبينت وزارة التعليم السعودية أمس السبت، أن جدول الحصص اليومية لدروس التربية الابتدائية والخاصة سيبدأ البث المباشر من الساعة 7:30 مساءً.

وأكدت أن الجدول الزمني لصفوف المدارس الإعدادية والثانوية سيبدأ في الساعة 7 صباحًا على أن يتكرر على مدار اليوم أو طوال اليوم.

وقد هيأت وزارة التعليم السعودية 23 قناة تعليمية "عين الفضائية" لبث الدروس وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في "يوتيوب" للرجوع لها في أي وقت.

 ويمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال قنوات عين على التردد (عربسات: 12437/ عمودي 27500).

وتسعة وزارة التعليم إلى مواكبة المستجدات التقنية والحاجة لوجود بدائل تعليمية تسهم في تحقيق أهدافها؛ وبالتالي أوجدت الوزارة فرصة التعليم عن بُعد لمن يحتاجون إليها عبر البث التلفزيوني التعليمي، الذي يمكن من خلاله الوصول إلى المخزون المعرفي للجامعات وأنشطتها، ونشر ثقافة مجتمع المعرفة بين شرائح المجتمع كافة، إلى جانب الإسهام بتجارب متميزة على المستوى العالمي؛ سعياً إلى المنافسة والريادة.

ولهذا جاءت شبكة قنوات التعليم "عين" لتسهم في تدريب وتنمية الكوادر البشرية، بشكل احترافي.

 كما يمكن من خلالها تقديم الخدمات الاستشارية للجهات الأكاديمية؛ لمساعدتها على الارتقاء في تقديم المواد البرامجية التعليمية، عبر محتوى يمتاز بالجودة والتميّز ويواكب المتغيرات والمستجدات على المستويين المحلي والعالمي بقالب تنافسي.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى