[esi views ttl="0"]
أخبار اليمن

باحث عسكري يكشف ما وراء زيارة بن عزيز والداعري لسقطرى وعلاقتها بزيارة الزبيدي لروسيا.. تفاصيل

علق باحث وخبير عسكري يمني على زيارة وزير الدفاع الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، صغير بن عزيز، ومعهم قائد قوات التحالف العربي، إلى جزيرة سقطرى اليمنية يوم أمس السبت.

وكتب الخبير والباحث العسكري علي الذهب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد، 19/آذار/2023: وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان، الفريق صغير بن عزيز، في سقطرى، وإلى جانبهما قائد قوات الدعم والإسناد في التحالف، اللواء سلطان البقمي.

وأضاف الذهب: تثير الزيارة العديد من الأسئلة في وقت يصل فيه عضو مجلس الرئاسة، عيدروس الزبيدي، موسكو، نازعا عنه صفة عضوية المجلس.

ولفت الخبير الذهب إلى أن للزيارة علاقة بالمصالحة الإيرانية السعودية، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

ويوم أمس، وصل وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، في أول زيارة لهما إلى المحافظة الواقعة على المحيط الهندي.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للسلطات المحلية بالأرخبيل، أن محافظ سقطرى رأفت الثقلي، استقبل في مطار المحافظة وزير الدفاع الفريق الداعري ورئيس هيئة الأركان العامة، حيث يزوران الأرخبيل للاطلاع عن كثب على وضع القوات المسلحة المتواجدة في سقطرى.

من جهته، قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، إن زيارته تأتي لتفقد أوضاع منتسبي القوات المسلحة في الجزيرة والوقوف أمام العقبات التي تواجههم.

المصدر
مساحة نت ـ متابعة خاصة

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى