[esi views ttl="0"]
صحة

اضغط على هذه النقاط في جسدك وتخلص من مشاكل التوتر تماما.. في دقائق معدودة

يعتبر الضغط والتوتر السبب الرئيسي للكثير من المشكلات الصحية النفسية منها والجسدية. وبعيداً عن الأدوية والعقاقير.. فإن الطب البديل قدم علاجاً للكثير من الأمراض المرتبطة بالتوتر منذ مئات السنين.

إذ يساعد الضغط على نقاط محددة في الجسم في التخفيف والشفاء من الكثير من الأمراض الصحية، نذكر منها

– النقطة 1

هذه النقطة تقع على بعد 3 أصابع عن قبضة يدك. إذاً إضغطي عليها بواسطة إبهامك بلطف وبحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق. تساهم في:

1– تهدئة جهازك العصبي.

2– علاج الغثيان وضيق التنفس.

3– احتقان الصدر وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول – مشكلات المعدة والأمعاء والحازوقة

– النقطة 2

وهذه النقطة تقع في المنطقة الوسط بين السبابة والإبهام. إضغطي عليها قدر استطاعتك بواسطة سبابة وإبهام اليد الأخرى لمدة 3 دقائق مع التنفس بعمق حتى انتفاخ صدرك قدر الإمكان.

– النقطة 3

هذه النقطة ترتبط مباشرة بالقلب. ويساهم تدليكها اليومي في تعزيز صحته. وهذا يحدّ من إصابتك بالأمراض التي تنتج عن التوتر.

– النقطة 4

أما هذه النقطة فتقع أعلى الصدر وعند زاوية الإبط. إضغطي عليها بلطف. فهذا يساعدك على التنفس بطريقة جيدة وصحية ويعزّز مرور دورتك الدموية. كما أنه يساعدك على تحقيق التوازن على مستوى انفعالاتك. إذاً كرري هذه العملية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.

– النقطة 5

هذه النقطة موجودة أعلى رقبتك. والضغط عليها لا يساعدك على التخلص من التوتر فحسب. بل إنه يساهم في القضاء على أعراض الأرق والتشنج والتعب التي تعانين منها بين الحين والآخر. إضغطي عليها لمدة دقيقتين ثمّ دلكيها لمدة 3 دقائق مع التنفس العميق وإغماض العينين. كرري هذه العملية يومياً لتحصلي على نتيجة مدهشة.

– النقطة 6

وتقع هذه المنطقة في منتصف المسافة الفاصلة بين كتفك وأسفل عنقك. دلكيها بلطف لتتمكني من التخلص من شعورك بالتوتر ومن مشكلة التشنج الناتجة عنه.

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى