[esi views ttl="0"]
منوعات

انسي معاناتك مع زفارة الدجاج واللحم أثناء الطهي.. بطريقة سحرية سريعة

من خلال السطور التالية في هذا المقال، سوف نقدم لك حيل مبتكرة لمساعدتك في حل هذه المشكلة المستعصية:

في البداية، لا بد من سلق اللحمة للمرة الأولى بالماء دون إضافة أي شي آخر وبعد أن تغلي يتم إزالة الماء عنها وتصفية اللحم تماماً منه.

ثم إعادة سلقه بماء جديدة نظيفة مع إضافة قطع من البصل، أو بضع فصوص من الثوم، أو أعواد من القرفة أو حبات من هيل القهوة، أو بعض شرائح من الليمون، أو ورق الغار المجفف، والقليل من الفلفل الأبيض والفلفل الأسود، أو وضع قطع من الزنجبيل الطازج.

ومن أجل أن تحصلي على لحوم بأقل رائحة من زفرة اللحوم والدجاج عليكي باختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون البيضاء المتراكمة على السطح، كلحوم الفيليه والهبرة لاحتوائها على كمية أقل من الدهن الذي يتسبب بروائح ونكهات كريهة وغير محببة للجميع.

كذلك، ثمة طريقة أخرى للتخفيف من الرائحة الكريهة والزفرة المرافقة للحوم وذلك بسلق اللحمة مرتين الأولى لوحدها والثانية بإضافة البهارات قبل يوم من طبخها، ووضعها في الثلاجة، وفي اليوم التالي تخرج من الثلاجة وتطهى فوراً، فهذه الطريقة تخفف من أثر الروائح الكريهة للحوم، كما أن اللحمة المسلوقة أثناء وجودها في الثلاجة تكون الدهن الزائد على السطح فيمكن لربة البيت إزالتها فور إخراجها من الثلاجة بالسكين فتصبح خالية من الدهون تماماً والروائح أيضاً.

إلى جانب ذلك، يمكن التخلص من الزفرة الموجودة باللحم والدجاج من خلال غسلها بالملح الأبيض أو “الملح الخشن” وسلقها به لمدة لا تزيد عن 3 دقائق، ثم إزالة المياة المملحة عن اللحمة وغسلها منه تماماً وإعادة سلقة لفترة اطول بماء جديد ونظيف، فإنها كفيلة بإزالة أي روائح أو نكهات غير مستحبة في اللحوم بكافة أنواعها.

 

ـ نصائح إضافية:

شراء الدجاج أو اللحم الطازج: تأكدي من شراء الدجاج أو اللحم الطازج من مصدر موثوق.

تخزين الدجاج أو اللحم في الثلاجة: قومي بتخزين الدجاج أو اللحم في الثلاجة فور شرائه، فهذا يساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.

استخدام أدوات نظيفة: تأكدي من استخدام أدوات نظيفة عند تحضير الدجاج أو اللحم، وتجنب استخدام نفس الأدوات المستخدمة في تحضير الأطعمة الأخرى.

المصدر
مساحة نت ـ متابعة خاصة

اقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى